أحدث الأخبار
الصفحة الرئيسية /

أحدث الأخبار

/تقسيم نظام تكييف الهواء في الغرفة النظيفة

تقسيم نظام تكييف الهواء في الغرفة النظيفة

Jul 30, 2019

(أ) تنقية مبدأ تقسيم نظام تكييف الهواء

1 ، يجب تقسيم النظافة ودرجة الحرارة والرطوبة ودقة غرفة نظيفة أو ما شابه ذلك إلى نظام تكييف الهواء تنقية. من السهل السيطرة على النظافة ودرجة الحرارة والرطوبة. 2. يجب تصنيف الغرفة النظيفة القريبة من بعضها البعض كنظام ، والذي يمكن أن يقلل من طول خطوط أنابيب النظام وعبور خطوط الأنابيب.

3. عندما تسمح الظروف ، يمكن أن يتكون نظام تكييف الهواء لتنقية التدفق المختلط من 4 و 5 تدفقات أحادية الاتجاه و 6 و 7 و 8 تدفقات غير أحادية الاتجاه.

4 ، لا ينبغي الجمع بين غرفة نظيفة مع غرفة تكييف الهواء العامة كنظام.

5 ، واستخدام القانون ووقت الاستخدام ليست هي نفس الغرفة النظيفة ليست مناسبة لنظام تكييف الهواء تنقية.

6 ، وإنتاج الغبار والحرارة والمواد الضارة ، وينبغي تصميم غرفة الضوضاء كنظام منفصل.

7. لا يتم دمج الغرف شديدة السمية والتي تسبب الحريق والانفجار بعد الخلط في نظام واحد لتكييف الهواء.

8 ، هناك درجة عالية من السمية وقابلة للاشتعال والانفجار ، يجب أن يكون ب غرفة نظام منفصل ، ويجب ألا يعود نظام الهواء العاصمة.

9 ، ونظام تكييف الهواء تنقية ليس من السهل أن تكون كبيرة جدا. بشكل عام ، يجب ألا يتجاوز حجم توصيل هواء التنقية 100000 م ؛ خلاف ذلك ، فإن معدات معالجة الهواء كبيرة جدًا ، وصاخبة ، وأنبوب الهواء المرتد كبير ، ويشغل مساحة كبيرة ومساحة كبيرة ، والاستخدام غير مرن.

10 ، ينبغي تقسيم نظام تكييف الهواء النظيف أيضا النظر في مجاري الهواء ، قناة العودة ، قناة العادم والمياه والكهرباء والغاز وخطوط أنابيب أخرى ، إلى أقصى حد ممكن لجعل إدارة معقولة وقصيرة وسهلة الاستخدام ، والحد من التقاطع و تداخل.

11. يمكن أن تكون المعالجة المركزية للحرارة والرطوبة وتنقية الهواء النقي في نظام تكييف الهواء أو لا مركزية

مبدأ تقسيم نظام الهواء العادم المحلي من معدات العملية

1. لا يجب أن يكون نظام هواء العادم الجزئي لمعدات العمليات كبيرًا جدًا ، ويجب ألا تكون نقاط هواء العادم لكل نظام من عوادم الهواء أكثر من اللازم ، بحيث تكون إدارة وتعديل هواء العادم مريحة وتأثير هواء العادم جيدًا .

2. يجب ألا يتجاوز نظام هواء العادم نظامين أو أكثر من أنظمة تكييف الهواء.

3. لا يتم دمج هواء العادم الذي ينتج مواد شديدة السمية والانفجار والحريق والتكثيف والتبلور والمواد الضارة بعد الخلط في نظام واحد للهواء العادم.

4. لا ينبغي دمج هواء العادم في الغرف والمعدات المختلفة في نظام واحد للهواء العادم.

5. مقارنة واختيار نوع إمدادات الهواء من نظام تكييف الهواء غرفة نظيفة تنقية


(أ) تنقية الهواء وتكييف الهواء العرض مجتمعة نوع العرض الجوي ، وعادة ما يعرف أيضا باسم النوع المركزي من الهواء العرض. مخطط تنقية وحدات تكييف الهواء (وحدات مناولة الهواء ahu) المنصوص عليها في غرفة تكييف الهواء ، تم إجراء تنقية الهواء لجميع أجهزة تكييف الهواء في وحدة تكييف الهواء المطهرة والمعالجة الساخنة والرطبة ، وأنبوب الهواء ذو ​​الإمداد الكبير سوف يوفر جميع وحدات تزويد الهواء إلى أعلى غرفة العزاء في الغرفة النظيفة ، يقع repass في سقف الغرفة النظيفة على مرشح hepa الطرفي أو الفلاتر الفعالة لتنظيف منفذ إمداد الهواء الداخلي الذي تمت تصفيته ، وذلك لتحقيق درجة حرارة الغرفة المطلوبة والرطوبة والنظافة وفرق الضغط في غرفة، يمر الهواء العائد في الغرفة النظيفة عبر مدخل الهواء العائد وقناة الهواء العكسي ، ثم يتم توصيله بوحدة مكيف الهواء المنقى في غرفة التكييف. بعد الاختلاط بالهواء النقي ، تتكرر تنقية الهواء ومعالجة الحرارة والرطوبة. يمكن تقسيم هذا المخطط إلى مخطط كامل لإمداد الهواء النقي (نظام التيار المستمر) ؛ برنامج واحد للعودة الجوية ؛ مخططات العودة الجوية الأولى والثانية و mau plus ffu المخططات هي أربعة أنواع مختلفة من إمدادات الهواء. نظام التزويد بالهواء هذا هو مخطط التزويد بالهواء الأكثر استخدامًا على نطاق واسع للغرف النظيفة ، لا سيما غرف التنظيف غير أحادية الاتجاه. قسم النظام في نظام تزويد الهواء هذا واضح ، وحجم الهواء ودرجة الحرارة والرطوبة والتحكم والتنظيم واحدة. ومع ذلك ، عندما يكون مستوى النظافة أعلى ويكون حجم إمداد الهواء أكبر ، تشغل غرفة التكييف مساحة كبيرة ، ويحتل حجم أنبوب التزويد بالهواء المضغوط وأنابيب الهواء الخلفي مساحة كبيرة ، ويكون أنبوب التزويد بالهواء وإرجاع الهواء منذ فترة طويلة ، يكون الضغط المتبقي في مروحة تزويد الهواء مرتفعًا ، والضوضاء كبيرة ، ويستهلك مصدر الهواء كمية كبيرة من الكهرباء. لذلك ، فإن مخطط تزويد الهواء هذا هو أكثر ملاءمة لتزويد الهواء بالغرفة النظيفة ذات التدفق المنخفض أحادي الاتجاه ، وأقل اقتصادا ومعقولة بالنسبة لتزويد الهواء بالغرفة النظيفة ذات التدفق أحادي الاتجاه فوق المستوى 5.


1. مخطط إمدادات الهواء من ahu مع الهواء النقي (نظام العاصمة)

يتم استخدام نظام تزويد الهواء النقي الكامل لتنقية الهواء في أنظمة التزويد بالهواء الخاصة للغرف النظيفة التي لا يُسمح فيها باسترجاع الهواء. على سبيل المثال ، يتم تصنيف عملية إنتاج الغرف النظيفة على أنها مستوى خطر الحريق من الفئتين (أ) و (ب) أو أن العملية تنتج مواد شديدة السمية وغيرها من المواد الضارة التي لا يُسمح لها بإعادة الهواء في نظام تزويد الهواء النقي.

2. مخطط إمدادات الهواء من عودة الهواء الأساسي آهو

عادةً ما يتم استخدام مخطط إمداد الهواء لعودة الهواء الأساسي في الغرفة النظيفة ذات القيمة الحرارية الكبيرة أو العائد للرطوبة ، كما أن إمداد الهواء بالحرارة أو الرطوبة المتبقية في الأماكن المغلقة أكبر من أو يساوي أو قريب من إمداد الهواء المنقي في غير غرفة نظيفة في اتجاه واحد مع درجة نظافة منخفضة.

3. مخطط إمدادات الهواء من تكييف الهواء تنقية مع عودة الهواء الأساسي والثانوي ahu

من أجل توفير الطاقة ، والقضاء على حرارة الهواء والحرارة في عملية المعالجة الحرارية والرطوبة تعوض بعضها البعض ، في غرفة نظيفة قدرة إمدادات الهواء أكبر من قدرة الهواء في تكييف الهواء للقضاء على الحرارة والرطوبة المتبقية ، من الأفضل استخدام برنامج الإرجاع الجوي الأول والثاني ، وتصميم نقطة الخلط الثانية في نقطة تزويد الهواء بالنظام ، وهذا الجانب هو الأكثر توفيرًا للطاقة ، وبرنامج الإمداد بالهواء الأكثر اقتصادية.

4.mau + rau مخطط إمدادات الهواء لتنقية تكييف الهواء

هذا الحل للعديد من نظافة الغرفة النظيفة ودرجة الحرارة والرطوبة ومتطلبات مختلفة ، والعائد من محتوى الرطوبة والحرارة في الأماكن الداخلية متشابهة أيضا ، من أجل ضمان أن كل من نظافة الغرفة النظيفة ودرجة الحرارة والرطوبة ومتطلبات الدقة ، لإعداد وحدة دورة متعددة ، إخراج الهواء الدائري للوحدة هو لتنقية إخراج الهواء ، وداخل الوحدة ، إعداد الحرارة اللازمة ، معدات المعالجة الرطبة ، وتستخدم لتكملة النقص في حرارة وحدة الهواء النقي ، والعملية الرطبة وضمان نظافة درجة حرارة الغرفة والرطوبة الدقة قسم صقل. نظرًا لأن وحدة الدوران موجودة على سقف الغرفة النظيفة ، فإن الضغط المتبقي لإمداد الهواء بوحدة الدوران صغير نسبيًا ، كما أن حجم الوحدة والضوضاء والاهتزاز في الوحدة صغيران أيضًا ، وأنبوب الهواء العائد هو قصير نسبيا. ومع ذلك ، من الضروري الانتباه إلى تصريف المكثفات لوحدة الدوران. تقع وحدات الهواء النقي في هذا المخطط في غرفة تكييف الهواء ، ويتم تنقية جميع الهواء النقي اللازم لهذه الغرف النظيفة بواسطة وحدات الهواء النقي (mau) والمعالجة المركزية للحرارة والرطوبة. ثم يتم توزيعها على كل وحدة دورة وتخلط مع الهواء العودة. لا ينبغي أن يكون حجم الهواء النقي لوحدة الهواء النقي مكملاً لهواء العادم لكل غرفة نظيفة فحسب ، بل يضمن أيضًا الضغط الإيجابي لكل غرفة نظيفة. كان من الأفضل انتقال الحرارة والرطوبة في وحدة الهواء النقي إلى نقطة الندى الميكانيكية للهواء في غرفة نظيفة. إذا كانت نقطة معالجة الحرارة والرطوبة في الهواء النقي أقل من نقطة الندى الميكانيكية في الغرفة النظيفة ، فإن الهواء النقي لن يتحمل فقط الحمل الرطب للهواء النقي نفسه ، ولكن أيضًا يلغي الحمل الرطب للغرفة النظيفة. في هذا الوقت ، يمكن أن يكون مبرد السطح في وحدة الدوران أكثر برودة على سطح جاف.

عادة ما يطلق على مخطط تنقية الهواء وفصل الهواء عن تكييف الهواء مخطط تزويد الهواء شبه المركزي أو اللامركزي. لتوفير استهلاك الطاقة في وقت التشغيل بشكل كبير ، ستؤدي إلى التخلص من الحرارة الداخلية النظيفة المتبقية وخرج هواء تكييف الهواء الرطب (عادة ما تكون أقل بكثير من الغرفة النظيفة لتنقية إخراج الهواء) ، من خلال وحدة هواء غرفة مكيف الهواء (mau) اللازمة ل معالجة رطبة وساخنة ، ما مجموعه 50 إلى 90٪ من ضمان نقاء الغرفة النظيفة لتنقية إخراج الهواء من الغرفة النظيفة بالقرب من وحدة الدوران لتنقية وإضافة المعالجة الرطبة والساخنة ، أو استخدام الرأس مباشرةً على وحدات مرشح مروحة السقف) ولفائف جافة لحل مستوى نظافة الغرفة النظيفة ودرجة حرارة الضبط الدقيق. لا يمكن لمخطط التزويد بالهواء هذا ، والذي يتم فصله عن التزويد بالهواء عن طريق التكييف ، توفير الطاقة للتشغيل فحسب ، بل يمكن أيضًا تقليل مساحة غرفة التكييف بشكل كبير ، وتوفير خط أنابيب الإمداد الهوائي والعودة ، وتقليل ارتفاع مساحة التنظيف غرفة. يمكن تقسيم مخطط إمداد هواء التنقية هذا إلى: وحدة تكييف الهواء (ahu) ، إضافة وحدة مرشح مروحة (ffu) ، وحدة الهواء النقي (mau) ، إضافة وحدة دورة (rau) ، إضافة (ffu) ؛ وحدة الهواء النقي (ماو) + وحدة تصفية مروحة (ffu) + أنبوب بارد وجاف


(العاصمة) وغيرها من ثلاثة أنظمة امدادات الهواء.

1. مخطط التزويد بالهواء لوحدات تكييف الهواء ahu (mau) ووحدات فلترة المروحة (ffu) في هذا المخطط ، جميع الأحمال الحرارية والرطبة لنظام تكييف الهواء (الأحمال الحرارية والرطوبة الناتجة في الغرفة النظيفة والأحمال الرطبة والحرارة للهواء النقي ) تتحملها وحدات تكييف الهواء الموجودة في غرفة تكييف الهواء. في هذا الوقت ، يكون مصدر الهواء لوحدة تكييف الهواء هو مصدر الهواء للتخلص من الحرارة والرطوبة المتبقية للنظام (بما في ذلك الهواء النقي بالكامل وبعض الهواء الخلفي ، ولكن أقل بكثير من مزود الهواء النقي لضمان نظافة غرفة نظيفة) ، ويجب أن تكون قادرة على ضمان درجة حرارة ثابتة والرطوبة النسبية للغرفة نظيفة. يتم ضمان نظافة الغرفة النظيفة من خلال وحدة تصفية المروحة (ffu) على سقف الغرفة النظيفة التي تدور وترشح وحدة تزويد الهواء النقي. وتجدر الإشارة في هذا المخطط إلى أن الحرارة الناتجة عن تشغيل ffu يجب أن تتحملها وحدة تكييف الهواء أيضًا. هذا المخطط أكثر ملاءمة لغرف التنظيف المختلطة ذات التدفق الرأسي الجزئي أحادي الاتجاه في غرف التنظيف الكبيرة غير أحادية الاتجاه.

2. وحدة الهواء النقي (mau) بالإضافة إلى (وحدة) وحدة دورة ووحدة مرشح للمروحة (الرأس) لتنقية نظام تزويد تكييف الهواء ، هذا المخطط من أجل نظافة الغرف الأكثر نظافة ودرجة الحرارة والرطوبة ومتطلبات مختلفة وعائد الحرارة الداخلية و يتشابه محتوى الرطوبة أيضًا ، من أجل ضمان أن كل من نظافة الغرفة النظيفة ودرجة الحرارة والرطوبة ومتطلبات الدقة ، لإنشاء وحدة دورة متعددة ، يتم إخراج الهواء الدائري من الوحدة لتنقية إخراج الهواء ، وداخل الوحدة ، إعداد الحرارة اللازمة ، معدات المعالجة الرطبة ، وتستخدم لتكملة النقص في حرارة وحدة الهواء النقي ، عملية رطبة والتأكد من أن درجة حرارة الغرفة نظيفة والرطوبة قسم صقل الدقة. نظرًا لأن وحدة الدوران موجودة على سقف الغرفة النظيفة ، فإن الضغط المتبقي لإمداد الهواء بوحدة الدوران صغير نسبيًا ، كما أن حجم الوحدة والضوضاء والاهتزاز في الوحدة صغيران أيضًا ، وأنبوب الهواء العائد هو قصير نسبيا. ومع ذلك ، من الضروري الانتباه إلى تصريف المكثفات لوحدة الدوران. تقع وحدات الهواء النقي في هذا المخطط في غرفة تكييف الهواء ، ويتم تنقية جميع الهواء النقي اللازم لهذه الغرف النظيفة بواسطة وحدات الهواء النقي (mau) والمعالجة المركزية للحرارة والرطوبة. ثم يتم توزيعها على كل وحدة دورة وتخلط مع الهواء العودة. لا ينبغي أن يكون حجم الهواء النقي لوحدة الهواء النقي مكملاً لهواء العادم لكل غرفة نظيفة فحسب ، بل يضمن أيضًا الضغط الإيجابي لكل غرفة نظيفة. كان من الأفضل انتقال الحرارة والرطوبة في وحدة الهواء النقي إلى نقطة الندى الميكانيكية للهواء في غرفة نظيفة. إذا كانت نقطة معالجة الحرارة والرطوبة في الهواء النقي أقل من نقطة الندى الميكانيكية في الغرفة النظيفة ، فإن الهواء النقي لن يتحمل فقط الحمل الرطب للهواء النقي نفسه ، ولكن أيضًا يلغي الحمل الرطب للغرفة النظيفة. في هذا الوقت ، يمكن أن يكون مبرد السطح في وحدة الدوران أكثر برودة على سطح جاف.

عندما يحتوي أكثر من واحد في الغرفة النظيفة على عدد من المستويات 1 ، 10 ، 100 ، مستوى تنقية عالي لغرف التنظيف أحادية التدفق ، من أجل تقليل عبء وحدة الدوران (he) وإرسال وإرجاع قسم مجاري الهواء ، الدورة الدموية وحدة فقط حل إخراج الهواء تكييف الهواء غرفة uniflow ، لضمان درجة حرارة الغرفة نظيفة والرطوبة النسبية والضغط الإيجابي غرف الأبحاث ، وبالنسبة للحسابات الجزء الأكبر لأكثر من 90 ٪ من التسليم يقع في سقف غرفة نظيفة على الرأس للعبء ، لضمان مستوى عال من نظافة غرفة نظيفة. 3. وحدة الهواء النقي (mau) بالإضافة إلى وحدة مرشح المروحة (الرأس) وأنبوب البرد الجاف (DC) لخطة تزويد الهواء بتكييف الهواء النقي ، سيكون الهواء النقي عبارة عن طاقم هواء منعش لتنظيف غرفة مبللة ساخنة من الخط والرطوبة النسبية أقل من خط 95٪ التقاطع ، سوف حمولة رطوبة الهواء النقي من الطاقم ليس فقط نفسه ، ولكن أيضا عبء رطوبة نظيفة في الأماكن المغلقة ، ووحدات الهواء النقي لضمان أن الرطوبة النسبية في حاجة إلى غرفة نظيفة. سيتم تحميل حمل التبريد الجاف للجزء غير الكافي من المعالجة الحرارية لوحدة الهواء النقي بواسطة مبرد السطح الجاف الموجود على سقف الغرفة النظيفة (أو في النفق). نظرًا لوجود مبرد الطاولة الجافة على السقف المعلق أو في النفق الذي يمر به الهواء المتدفق من ffu ، يتم نقل حمولة التبريد الجاف التي يتكون منها تبريد الطاولة الجافة إلى الغرفة النظيفة بواسطة الهواء الدائر. يتم إرسال الهواء النقي المعالج من قبل وحدة الهواء النقي إلى صندوق الضغط الثابت لإمداد الهواء في الغرفة النظيفة عن طريق خطوط الأنابيب التي يمكن خلطها بشكل متساوٍ مع الهواء الدائر. يتم ترتيب ffu على سقف الغرفة النظيفة. يتم ترشيح الهواء الدائر المخلوط بالهواء النقي بواسطة ffu وإرساله إلى الغرفة النظيفة بعد ترشيحه بواسطة فلتر hepa لضمان نظافة الغرفة النظيفة. مواصفات ffu هي في الأساس 1200 مم × 600 مم و 1200 مم × 1200 مم ، والتي يجب أن تكون سرعة الرياح في القسم ≥0.45m / s ، ويجب أن يكون الضغط المتبقي ≥120pa ، ويجب أن تكون الضوضاء ≤ 50db (a). يجب أن يكون حجم هواء مروحة ffu قابلًا للتعديل ، ويجب أن يكون فلتر الكفاءة العالي قابلاً للاستبدال. يتكون ملف البرد الجاف عمومًا من صفين. من أجل تقليل التباعد بين زعانف الألومنيوم للمقاومة ≥3mm ، يجب أن تكون خسارة المقاومة 30 ~ 40pa. سرعة الرياح السطحية للرياح المتداولة عبر الملف الجاف هي العلامة & lt؛ 2 م / ث ، ومن الأفضل أن تكون 1.5 م / ث. يجب أن تكون درجة حرارة الماء الداخل إلى الماء البارد للملف الجاف أعلى بمقدار 2 than من درجة حرارة نقطة الندى بالغرفة النظيفة ، والتي يشار إليها عادةً بالماء البارد المتوسط. على الرغم من أنه يطلق عليه الملف الجاف ، إلا أنه قد يتم توليد المكثفات أثناء التشغيل الأولي ، لذلك يجب أن يكون للملف الجاف أيضًا صينية تنقيط مكثفة وتدابير تصريف.

في هذا المخطط ، يتم ضمان الرطوبة النسبية للغرفة النظيفة من خلال وحدة الهواء النقي (mau) ، وضمان درجة حرارة الغرفة النظيفة بواسطة الملف البارد الجاف ، ويتم ضمان نظافة الغرفة النظيفة بواسطة ffu. ماو بلس رئيس وتنقية خطة التزويد بالهواء بتكييف الهواء ، في الوقت الحاضر في بلدنا وصناعة الإلكترونيات الدقيقة الأجنبية ، وصناعة الإلكترونيات الضوئية (tft - lcd ، lcd ، led ، إلخ) وما إلى ذلك في المنطقة الكبيرة ، عالية أصبحت ورشة النظافة بدرجة نظافة متوفرة على نطاق واسع ، لديها تعديل مناسب ، موفرة للطاقة بشكل كبير ، للتكيف مع عملية الترقية ، وتوفير مساحة غير الإنتاج بشكل كبير ومزايا المساحة غير الإنتاجية. علاوة على ذلك ، مع التطوير والتقدم المستمر للتكنولوجيا النظيفة والمعدات النظيفة ، يتم تحسين كفاءة مروحة ffu باستمرار ، ويتم تقليل استهلاك الطاقة بشكل مستمر ، ويتم تخفيض السعر الإجمالي بشكل مستمر. الاستثمار الأولي هو في الأساس نفس الأنواع الأخرى من أنظمة تزويد الهواء ، ولكن يتم توفير تكلفة التشغيل إلى حد كبير.



طلب عرض أسعار مجاني

لتقديم طلبات للحصول على مزيد من المعلومات ، اتصل بنا

إجراء مكالمة

+86 15565506919

ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني

michelle@wonclean.com
طلب عرض أسعار مجاني
لمزيد من التفاصيل المنتج والمنتجات الجديدة ، يرجى ترك رسالة. سنقوم بالرد بسرعة!
اترك رسالة Request A Free Quote
لمزيد من التفاصيل المنتج والمنتجات الجديدة ، يرجى ترك رسالة. سنقوم بالرد بسرعة!

Latest news
Home /

Latest news

/Division of clean room air conditioning system

Division of clean room air conditioning system

Jul 30, 2019

(a) purification of air conditioning system division principle

1, cleanliness, temperature, humidity and its accuracy of the same or similar clean room should be divided into a purification air conditioning system.Easy to control cleanliness and temperature and humidity.2. The clean room close to each other should be classified as a system, which can reduce the length of system pipelines and the crossing of pipelines.

3. When conditions permit, the mixed flow purification air conditioning system can be composed of 4, 5 unidirectional flows and 6, 7 and 8 non-unidirectional flows.

4, clean room should not be combined with the general air conditioning room as a system.

5, use the law and use time is not the same as the clean room is not suitable for a purification air conditioning system.

6, dust production, heat, harmful substances, noise room should be designed as a separate system.

7. Rooms that are highly toxic and cause fire and explosion after mixing shall not be combined into one purification air conditioning system.

8, there are highly toxic and inflammable and explosive a, b room should be a separate system, and should not return the air dc system.

9, a purification air conditioning system is not easy to be too large.In general, the purification air delivery volume should not exceed 100,000 m; otherwise, the air treatment equipment is too large, noisy, the return air duct is large, occupies a large space and area, and the use is not flexible.

10, clean air conditioning system division should also consider the air duct, return duct, exhaust duct and water, electricity, gas and other pipelines layout, as far as possible to make a reasonable, short, easy to use management, reduce the intersection and overlap.

11. The heat, humidity and purification treatment of fresh air in the air conditioning system can be centralized or decentralized

The principle of dividing the local exhaust air system of the process equipment

1. The partial exhaust air system of the process equipment should not be too large, and the exhaust air points of each exhaust air system should not be too much, so that the exhaust air management and adjustment are convenient and the exhaust air effect is good.

2. One exhaust air system should not cross two or more purification air conditioning systems.

3. The exhaust air which produces highly toxic, explosive, fire, condensation, crystallization and harmful substances after mixing shall not be combined into one exhaust air system.

4. The exhaust air of different rooms and equipment should not be combined into one exhaust air system.

5.Comparison and selection of air supply type of clean room purification air conditioning system


(a) purification and air conditioning air supply combined air supply type, usually also known as the centralized type of air supply.The scheme of purifying air conditioning units (air handling units AHU) set in air conditioning room, purification of all air conditioning supply air purification were conducted in purifying air conditioning unit and hot, wet processing, and the large supply air duct will all air supply to the clean room condole top, repass is located in the clean room ceiling on the terminal hepa filter or efficient filters to clean indoor air supply outlet filtered, to realize the clean room process required temperature, humidity, cleanliness, and the pressure difference of the room,The return air in the clean room passes through the return air inlet and return air duct, and then is connected to the purification air conditioner unit in the air conditioning room. After mixing with the fresh air, the air purification and heat and humidity treatment are repeated.This scheme can be divided into full fresh air supply scheme (dc system);One air return program;The first and the second air return schemes and the MAU plus FFU schemes are four different air supply types.This air supply scheme is the most widely used air supply scheme for clean rooms, especially non-one-way flow clean rooms.The system division of this air supply scheme is clear, and the air volume, temperature and humidity control and regulation are single.However, when the cleanliness level is higher and the air supply volume is larger, the air conditioning room occupies a large area, the volume of the air supply and return air pipe occupies a large area and space, the air supply and return air pipe is long, the residual pressure of the air supply fan is high, the noise is big, and the air supply consumes a large amount of electricity.Therefore, this air supply scheme is more suitable for the air supply of the lower level non-unidirectional flow clean room, and less economical and reasonable for the air supply of the one-way flow clean room above level 5.


1. Air supply scheme of AHU with fresh air (dc system)

The full fresh air purification air supply scheme is used in special air supply schemes for clean rooms where no return air is allowed.For example, the production of clean room process is classified as class a and class b fire hazard level or the process produces highly toxic and other harmful substances that are not allowed to return air in the clean air supply system.

2. Air supply scheme of AHU primary air return

The air supply scheme of primary air return is usually used in the clean room with large calorific value or moisture yield, and the air supply of indoor residual heat or moisture is greater than, equal to or close to the purification air supply in the non-one-way flow clean room with low cleanliness grade.

3. Air supply scheme of purification air conditioning with AHU primary and secondary air return

In order to save energy, eliminate the air heat and heat in the process of heat and humidity treatment offset each other, in the clean room purification air supply capacity is greater than the air supply capacity of the air conditioning to eliminate residual heat and humidity, it is best to use the first and second air return program, the second mixing point design in the system air supply point, this side is the most energy saving, the most economic air supply program.

4.MAU+RAU's air supply scheme for purification air conditioning

This solution for multiple more clean room cleanliness, temperature, humidity, different requirements, the yield of indoor heat and moisture content are also similar, in order to ensure that each of the clean room cleanliness, temperature, humidity and precision requirement, to set up multiple cycle unit, circular air output of the unit is to purify the air output, and within the unit, set up necessary heat, wet processing equipment, used to supplement the shortage of the fresh air unit heat, wet process and ensure that the clean room temperature and humidity precision fine-tuning section.Because the circulation unit is located on the ceiling of the clean room, the residual pressure of the circulation unit's air supply is relatively small, the volume of the unit and the noise and vibration of the unit are also small, and the return air duct is relatively short.However, it is necessary to pay attention to the condensate discharge of the circulation unit.The fresh air units in this scheme are located in the air conditioning room, and all the fresh air needed for these clean rooms is purified by the fresh air units (MAU) and the centralized treatment of heat and humidity.It is then distributed to each cycle unit and mixed with its return air.The fresh air volume of the fresh air unit should not only supplement the exhaust air of each clean room but also ensure the positive pressure of each clean room.The heat and humidity treatment of the fresh air unit had better go to the mechanical dew point of air in a clean room. If the heat and humidity treatment point of the fresh air is lower than the mechanical dew point of the clean room, the fresh air will not only bear the wet load of the fresh air itself, but also eliminate the wet load of the clean room. At this time, the surface cooler in the circulating unit can be a dry surface cooler.

The scheme of purifying air supply and separating air supply from air conditioning is usually called semi-centralized or decentralized air supply scheme.To greatly save the energy consumption of the runtime, will eliminate clean indoor remaining heat and wet air conditioning air output (usually is greatly less than the clean room to purify the air output), by the air conditioner room air unit (MAU) necessary to purify and hot wet processing, and the total of 50 to 90% of the guarantee of the purity of the clean room to purify the air output by the clean room near the circulation unit to purify and added hot, wet processing, or directly use head on the ceiling fan filter units) and dry coil to solve the clean room cleanliness level and temperature of fine-tuning.This air supply scheme, which is separated from air supply by air conditioning, can not only save energy for operation, but also greatly reduce the area of air conditioning room, save the huge air supply and return pipeline, and reduce the space height of clean room.Such purification air supply scheme can be divided into: air conditioning unit (AHU) add fan filter unit (FFU) scheme, fresh air unit (MAU) add cycle unit (RAU) add (FFU) scheme;Fresh air unit (MAU) + fan filter unit (FFU) + dry cold tube


(DC) and other three air supply schemes.

1.Air supply scheme of air conditioning units AHU(MAU) and fan filter units (FFU) in this scheme, all heat and wet loads of the air conditioning system (heat and wet loads generated in the clean room and heat and wet loads of fresh air) are borne by the air conditioning units located in the air conditioning room.At this time, the air supply of the air conditioning unit is the air supply to eliminate the residual heat and humidity of the system (including all fresh air and some return air, but far less than the purification air supply to ensure the cleanliness of the clean room), and it should be able to ensure the constant temperature and relative humidity of the clean room.The cleanliness of the clean room is ensured by a fan filter unit (FFU) on the ceiling of the clean room which circulates and filters the purified air supply.It should be noted in this scheme that the heat generated during the operation of FFU should also be borne by the air-conditioning unit.This scheme is more suitable for mixed flow cleanroom with partial vertical unidirectional flow in large non-unidirectional flow cleanroom.

2.Fresh air unit (MAU) plus (he) cycle unit and fan filter unit (head) to purify the air conditioning air supply scheme, this scheme for multiple more clean room cleanliness, temperature, humidity, different requirements, the yield of indoor heat and moisture content are also similar, in order to ensure that each of the clean room cleanliness, temperature, humidity and precision requirement, to set up multiple cycle unit, circular air output of the unit is to purify the air output, and within the unit, set up necessary heat, wet processing equipment, used to supplement the shortage of the fresh air unit heat, wet process and ensure that the clean room temperature and humidity precision fine-tuning section.Because the circulation unit is located on the ceiling of the clean room, the residual pressure of the circulation unit's air supply is relatively small, the volume of the unit and the noise and vibration of the unit are also small, and the return air duct is relatively short.However, it is necessary to pay attention to the condensate discharge of the circulation unit.The fresh air units in this scheme are located in the air conditioning room, and all the fresh air needed for these clean rooms is purified by the fresh air units (MAU) and the centralized treatment of heat and humidity.It is then distributed to each cycle unit and mixed with its return air.The fresh air volume of the fresh air unit should not only supplement the exhaust air of each clean room but also ensure the positive pressure of each clean room.The heat and humidity treatment of the fresh air unit had better go to the mechanical dew point of air in a clean room. If the heat and humidity treatment point of the fresh air is lower than the mechanical dew point of the clean room, the fresh air will not only bear the wet load of the fresh air itself, but also eliminate the wet load of the clean room. At this time, the surface cooler in the circulating unit can be a dry surface cooler.

When more than one in the clean room has a number of level 1, 10, 100 high purification level of vertical uniflow cleanroom, in order to reduce the burden of the circulation unit (he) and to send and return air duct section, the circulation unit only solve the uniflow clean room air conditioning air output, to ensure clean room temperature, relative humidity and the cleanroom positive pressure, and for the most part accounts for more than 90% of the delivery is located in the clean room ceiling panels on the head to burden, to ensure the high level of cleanliness of clean room.3.Fresh air unit (MAU) plus fan filter unit (head) and dry cold tube (DC) of purifying air conditioning air supply plan is the fresh air will be fresh air crew to clean room hot wet than line and relative humidity below 95% line intersection, fresh air moisture load of the crew will not only itself, but also burden clean indoor moisture load, fresh air units to ensure that the relative humidity of the clean room need.The dry cooling load of the insufficient part of the heat treatment of the fresh air unit will be supplemented by the dry surface cooler located on the ceiling of the clean room (or in the tunnel).Because the dry table cooler is located on the suspended ceiling or in the tunnel through which the FFU circulating air passes, the dry cooling load made up by the dry table cooling is brought to the clean room by the circulating air.The fresh air treated by the fresh air unit is sent to the air supply static pressure box in the clean room by means of pipelines which can be most evenly mixed with the FFU circulating air.FFU is arranged on the ceiling of the clean room. The circulating air mixed with fresh air is filtered by FFU and sent to the clean room after being filtered by hepa filter to ensure the cleanliness of the clean room.The specifications of FFU are mainly 1200mm×600mm and 1200mm×1200mm, whose section wind speed should be ≥0.45m/s, residual pressure should be ≥120Pa, and noise should be ≤50dB(A).FFU fan air volume should be adjustable, high efficiency filter should be replaceable.The dry cold coil is generally composed of two rows. In order to reduce the spacing between the aluminum fins of the resistance ≥3mm, the resistance loss should be 30~40Pa. The surface wind speed of the circulating wind through the dry coil is < 2m/s, and it is better to be 1.5m/s.The inlet water temperature into the cold water of the dry coil should be 2℃ higher than the dew-point temperature of the clean room, usually referred to as medium chilled water.Although it is called a dry coil, condensate may be generated during initial operation, so the dry coil should also have a condensate drip tray and drainage measures.

In this scheme, the relative humidity of the clean room is guaranteed by the fresh air unit (MAU), the temperature of the clean room is guaranteed by the dry cold coil, and the cleanliness of the clean room is guaranteed by FFU.The MAU plus head and purification of DC air conditioning air supply plan, at present in our country and foreign microelectronics (IC) industry, optoelectronic (TFT - LCD, LCD, LED, etc.) industry and so on in the large area, high cleanliness grade clean workshop become widely available, it has convenient adjustment, energy-saving significantly, to adapt to the process of upgrading, and greatly save non-production area and the advantages of non-production space.Moreover, with the continuous development and progress of clean technology and clean equipment, the efficiency of FFU fan is continuously improved, the power consumption is continuously reduced, and the overall price is continuously reduced. The initial investment is basically the same as other types of air supply schemes, but the operating cost is greatly saved.



Request a Free Quote

To make requests for further information, contact us

Make a call

+86 512 57802738
Request a Free Quote
For more product details and new products, please leave a message.We'll reply quickly!
Leave A Message Request A Free Quote
For more product details and new products, please leave a message.We'll reply quickly!